صحيفة الخليج – الامارات العربية المتحدة


قال عمر المغاوري الرئيس التنفيذي لشركة اف.إي.بي كابيتال أحدث بنوك الاستثمار العاملة في مصر إن شركته تسعى لزيادة محفظة إدارة الأصول والاستثمار المباشر إلى 1.5 مليار دولار حتى 2018 من 1.2 مليار دولار حالياً في ظل التحسن المتوقع في الاقتصاد خلال الأعوام المقبلة.


وأضاف المغاوري أن «حجم إدارة الأصول والاستثمار المباشر لدينا الآن 1.2 مليار دولار ونستهدف زيادته إلى 1.5 مليار دولار في 2018. نركز منذ العام الماضي على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسنواصل التركيز عليها حتى 2018. وتسعى اف.إي.بي كابيتال لقيد ثلاث شركات جديدة في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 2016.


وقال المغاوري« نشاطنا الأساسي هو إدارة الأصول والاستثمار المباشر. نستثمر في شركات من 3 إلى 5 سنوات ونقوم بإعادة هيكلتها ثم نتخارج منها بعائد».


واشار المغاوري الى ان رأسمال اف.إي.بي كابيتال حالياً 50 مليون جنيه وخلال شهرين سيزيد إلى 60 مليون جنيه وبنهاية هذا العام إلى 150 و200 مليون جنيه من خلال المساهمين الرئيسيين في الشركة. لن نقوم بإدخال مستثمرين جدد معنا. وأضاف المغاوري لرويترز «سنستثمر هذا العام 250 مليون جنيه من خلال شركة إنجازات للاستحواذ على شركات صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال العصائر وأنشطة التعبئة والتغليف والتجميد والتجفيف».


وتابع أن «اف.إي.بي كابيتال» تخطط أيضاً لاستثمار 150 مليون جنيه من خلال شركة صناعات مصر في شركات صغيرة ومتوسطة تعمل في الدهانات والمنظفات وتعبئة الأدوية هذا العام.