صحيفة الأيام – البحرين

استضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في مملكة البحرين، حفل توزيع الجوائز على المرشحين الذين أكملوا برنامج «متمهن» لتطوير مهارات خريجي الجامعات الجدد في البحرين، وأقيم الحفل في فندق ومنتجع آرت روتانا في البحرين.

وحقق برنامج «متمهن» بحسب بيان رسمى نجاحا هائلاً في أوساط خريجي الجامعات الجدد في مملكة البحرين، وكرّمت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين هذا العام أفضل 45 مرشحاً متميزاً أكملوا البرنامج ووزعت عليهم شهادات تقدير، كما منحت أفضل 14 مرشحاً ممن حققوا أعلى النتائج في دورات تدريبية تستغرق ما بين الشهرين إلى ستة اشهر في كبرى المؤسسات البحرينية وتشمل مجموعة البركة المصرفية، وبورصة البحرين، وشركة تسهيلات البحرين، ومجموعة البحرين الوطنية القابضة، وبنك البحرين والكويت، وفيرست إيكويتي بارتنرز، وبيت التمويل الكويتي.

وقال محمود نوار، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: «يمثل هؤلاء الخريجين الجدد مستقبل المملكة ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من نجاحهم في برنامج (متمهن). لقد أعجبت وجميع زملائي أعضاء جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين بمبادراتهم وأخلاقهم المهنية في العمل واهتمامهم البالغ بالبرنامج، وليس لدي أدنى شك بأن يحقق كل طالب من المتدربين مسيرة عمل طويلة وناجحة للغاية في المستقبل».

من ناحيته قال معز العرادي، محلل مالي معتمد، عضو جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، رئيس برنامج»متمهن«: يتيح برنامج»متمهن«للطلاب فرصة بناء الثقة بالنفس واكتساب خبرة قيّمة خلال فترة تدريبهم، وتحويل معرفتهم الأكاديمية إلى مهارات ملموسة تساند مستقبلهم المهني.

ويعتبر برنامج»متمهن«دليلا على التزامنا وتفانينا كجمعية محللين ماليين معتمدين بتزويد طلبة الجامعات بفرصة لاكتساب المهارات المالية والمهنية عالية المستوى التي تجعلهم أفضل استعداداً لاستلام وظائف في قطاع ديناميكي عالي التنافس. ونأمل أن يكون برنامج»متمهن«قد زوّد المواهب المحلية الشابة بالأدوات المناسبة والتشجيع اللازم لصقل وصياغة قطاع خدمات مالية أكثر جدارة بثقة المستثمرين».